ألسنا من أبناء هذا الوطن !؟!؟!؟!

10 10 2008

صدرت توجيهات خادم الحرمين الشريفين بتحمل الدولة تكاليف الدراسة لبرامج التعليم الموازي التي تقدمها الجامعات الحكومية باستثناء برامج الانتساب المدفوعة ، وقضى التوجيه بتحمل الدولة التكاليف ابتداء من العام الدراسي الحالي ، فيما ستعمل الجامعات على اعادة الرسوم التي تم استيفاؤها من الطلاب المقبولين بهذه البرامج مثل السنة التأهيلية والطب الموازي وبرامج خدمة المجتمع ما عدا المقبولين في برامج الانتساب. صرح بذلك لـ “المدينة” الدكتور علي بن سليمان العطية المستشار والمشرف العام على الشؤون الادارية بوزارة التعليم العالي. وقال ان التوجيه القاضي بتحمل الدولة لتكاليف التعليم الموازي يشمل جميع البرامج المدفوعة التي تقدمها الجامعات السعودية ماعدا برامج الانتساب، وقال انه تم التعميم على كافة الجامعات بهذا التوجيه وطلب تزويد وزارة التعليم العالي بكامل البيانات المتضمنة اعداد الطلاب المقبولين في برامج التعليم الموازي والطب الموازي. (المدينة)

وهنا ودي أعقب وأقول ……..

طوال الثلاث السنوات الماضية وانا احد طلاب جامعه الملك عبدالعزيز بجده بنظام الانتساب وطوال هذه الفترة ونحن ندفع رسوم الانتساب وهي عباره عن 3000 ريال لكل ترم حتى تستطيع ان تلتحق بالجامعه فقط يعني لا كتب ولا غيره ومو مثل ما قال مدير الجامعه في لقاء سابق انها تدفع مقابل سيديهات وغيره …. ترى والله كذب ما شفنا شيء .

وطوال تلك الفتره كان من بيننا طلاب لا يؤلون جهداً و لاسعياً في المطالبه بإلغاء تلك الرسوم حتى أننا رفعنا مطالبه لخادم الحرمين الشريفين بإسقاط تلك الرسوم ولكن لا حياة لمن تنادي من قبل الجامعه ، وخلال الاسبوع الماضي توالت البشائر بأن هناك توجيهات من الملك عبدالله لإلغاء تلك الرسوم لأتفاجأ مثل غيري من طلاب وطالبات الانتساب بإستثنائنا منها مع العلم اننا نحن طلاب الانتساب من كان له الجهد في تلك المطالبة لتذهب في النهاية لغيرنا .

في نهاية الموضوع لو اننا ندفع وعند تخرجنا نحصل على شهادة زينه مو شهادة انتساب اكثر تخصصاتها ليس لها وظائف لدى ديوان الخدمة ومكتب العمل ولا حتى وزارة التعليم يعني مو معترف فيها مجرد انك بالأسم طالب جامعي لاتسمن ولا تغني من جوع  يعني على البلاطه لا إلغاء رسوم ولا وظيفة بعد كل هالتعب ولكن أملي في الله ثم في خادم الحرمين الشريفين كبير في مساواتنا بإخواننا طلاب التعليم الموازي .

اما انتي ايتها الجامعه اتمنى ان تتفهمي حاجة طلابك الانتساب لهذه الشهادة يعني بلاش كلمة انتساب في شهاداتنا لانها مسوية عقده عند الدوائر الحكومية والشركات الخاصه ما أدري ليش مع العلم ان طالب الانتساب يتعب ويجتهد اكثر من طالب الانتظام لانه هو اللي يشرح لنفسه ويبحث ويحل وينجح بدون مساعدة من الجامعه والنهاية يقولون انت انتساب طيب اش يعني مو جبت شهادة جامعية بعدين اذا عندهم شك في قدراتنا في اختراع اسمه اختبار قدرات يعني اذا جاكم طالب انتساب اختبره قبل لا توظفه عشان ترتاح واذا عدى كان بها واذا لا مع الباب الحل سهل وبسيط بس مين يقتنع .

وهنا أتسأل عدة تساؤلات لعلي أجد من يجيب عليها :

من المتسبب في منعنا نحن طلاب الانتساب من الاستفادة من إلغاء الرسوم ؟؟

مالمقابل الذي نحصل عليه عند دفعنا لتلك المبالغ ؟؟

مالفرق بين شهادة الانتظام والانتساب ؟؟ مو كلهم تعبوا وذاكروا ونجحوا

ليش طالب الانتساب ممنوع من مزاوله مهنة التدريس ياوزارة التعليم ؟؟

مواضيع ذات صله في منتدياتنا الجامعية :

الرفع للمقام السامي بأسقاط رسوم الانتساب ــ طلب مؤازره

تعقيب عاجل جداٌ : لماذا تم استثناء طلاب الانتساب من الإعفاء من الرسوم …

وثيقة التخرج >>> ما نبي يكتبون (( انتساب ))



Advertisements

إجراءات

Information

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s




%d مدونون معجبون بهذه: